مدونات-جرائد

الاعترافات الأولية لقاتل حتر … لست نادما على فعلتي

خخخخخخخخخخخخخخخخخخ
بقلم نبض شرقي

 

كشف مصدر مطلع اليوم الأحد، أن مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى وجه 3 تهم لقاتل الكاتب ناهض حتر وهي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وجناية القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت إنسان، وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، وفيما قرر المدعي العام توقيف المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق، احال المتهم إلى مدعي عام امن الدولة للتحقيق معه بالتهمة الثانية.

إلى ذلك، قال مصدر أمني مطلع على التحقيق ان المتهم قال في اعترافاته واقواله أمام الأمن والادعاء العام أنه لم يكن على معرفة سابقة بالكاتب قبل إعادة نشر الكاريكاتير على “الفيسبوك” ليقوم بعدها بالبحث عن صوره بالإنترنت للتعرف عليه ومعرفة موعد الجلسة المقررة اليوم.

وأضاف المصدر، أن الجاني قام بشراء مسدس من أحد الأشخاص الأسبوع الماضي ليتوجه به صباح اليوم إلى قصر العدل الكائن في منطقة العبدلي سيرا على الاقدام قبل ساعة من حضور حتر، وعند نزوله من المركبة قام الجاني باخراج المسدس من كيس يحمله والركض نحو درج المحكمة ليطلق عليه عدة رصاصات ويرديه قتيلا قبل وصوله إلى المستشفى.

ونقل المصدر عن المتهم قوله في التحقيق امام المدعي العام للجنايات الكبرى انه لا ينتمي إلى أي حزب أو تنظيم داخل أو خارج الأردن، وإنما ما قام به عمل فردي، وانه لا يحمل فكرا تكفيريا، بحسب افادته.

وأشار المصدر أن القاتل اعترف بجريمته وأنه ليس نادما على فعلته قائلا: “أي شخص يسيئ للذات الإلهية يجب قتله”.

وأصدر المدعى العالم قرارا بتوقيفه لمدة 15 يوما قابلة للتجديد على ذمة القضية.

وكان تقرير للطب الشرعي أظهر، اليوم الأحد، إن الكاتب ناهض حتر الذي اغتيل صباح اليوم أمام قصر العدل تلقى 5 رصاصات 4 منها في الرأس والصدر والخامسة في الساعد الأيمن.

وبحسب مصدر مطلع فإن لجنة من الطب الشرعي في مستشفى البشير انتهت من تشريح جثمان الكاتب الصحفي ناهض حتر وتبين إصابته بـ 3 رصاصات في الرأس أدت إلى تهتك الدماغ ورصاصة واحدة بالصدر أدت إلى تهتك الرئة اليسرى بالإضافة إلى رصاصة واحدة في الساعد الأيمن.

الغد