ملاعب

 من يسجل الهدف الشخصي الـ100 بالشامبيونزليغ ؟ رونالدو الأقرب وميسي يضيق الفجوة

2415229_w1

 

 

سباق وتنافس من نوع جديد بين النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو للقبض على انجاز تسجيل الهدف الشخصي الــ 100 في الشامبيونزليغ ،رونالدو يبدو الأقرب لتحقيق هذا الانجاز اذ ان رصيده حتى الان 95 هدف ،فيما رصيد ميسي 89 هدف .

فمن منهما سيسبق الاخر لهذا الرقم القياسي المهم في مسيرتهما الكروية الحافلة بالانجازات والارقام والبطولات ؟؟.

 

سباق محموم

النجمان الكبيران كان عليهما في البداية تجاوز رقم هداف كبير هو “راؤول غونزاليز ” لاعب ريال مدريد ،وتحقق لهما ذلك في نهاية موسم 2014/2015 عندما بلغا الهدف الــ 77  ،فانحصر السباق بينهما .

رونالدو كان قد وسع الفارق في نهاية الموسم الماضي عندما تمكن من تسجيل 16 هدف ،ولكن ميسي مع انطلاقة هذا الموسم استطاع تضييق الفجوة بينهما بتسجيله ثلاثيتين بمرمى السلتيك ومانشستر سيتي ،بينما سجل رونالدو هذا الموسم هدفين فقط .

ميسي خسر فريقه مرتين فقط في الشامبيونزليغ عندما تمكن من التسجيل ،أما رونالدو فقد سجل هدفين في 25 مباراة بالشامبيونزليغ ،ويتفوق ميسي على رونالدو بالهاتريك اذ سجل 7 ثلاثيات مقابل خمسة لرونالدو ،رونالدو لم يسجل اي هدف حتى المباراة الثلاثين له في البطولة ،ولكنه حتى الان سجل في الدور ثُمن النهائي لخمسة مواسم متتالية .

 

أرقام

  • أهداف ميسي الـ 89 توزعت كالتالي : 53 هدف في دور المجموعات ،20 هدف في الدور ثُمن النهائي ،10 أهداف في الدور ربع النهائي ،4 أهداف في الدور نصف النهائي ،هدفين في المباراة النهائية .
  • أهداف رونالدو الــ 95 توزعت كالتالي :51 هدف في دور المجموعات ،17 هدف في الدور ثُمن النهائي ،15 هدف في الدور ربع النهائي ،10 أهداف في الدور نصف النهائي ،هدفين في المباراة النهائية .
  • على صعيد الأندية سجل ميسي اهدافه كالتالي : 9 بمرمى ارسنال ،8 ميلان ،7 ليفركوزن ،6 اياكس وسلتيك ،5 مانشستر سيتي ،4 باناثينايكوس وبايرن ميونيخ وسبارتاك موسكو ،3 ليون وشتوتغارت وشاختار وكوبنهاغن وفيكتوريا بلازن وباريس سان جيرمان وابويل ،هدفين بمرمى روما وبازل ومانشستر يونايتد ودينامو كييف وريال مدريد وباتي بوريسوف ،هدف واحد بمرمى بريمن ورينجرز وسبورتينغ.
  • على صعيد الأندية سجل رونالدو أهدافه كالتالي :7 بمرمى شالكه ،6 مالمو وغلطة سراي واياكس ،5 روما وشاختار ويوفنتوس ،4 ليون وبايرن ميونيخ ودورتموند ،3 سبورتينغ ودينامو كييف ومرسيليا وسسكا موسكو وكوبنهاغن وفولفسبورغ ،هدفين بمرمى ميلان وارسنال وزيوريخ وتوتنهام وابويل ومانشستر يونايتد وبازل ولودرغيتس ،هدف واحد بمرمى شيلسي والانتر وبورتو واوكسير ومانشستر سيتي واتلتيكو مدريد وليفربول .
  • رونالدو سجل 48 هدف بملعب فريقه ،45 هدف بملعب الخصوم ،وهدفين بملعب اخر في المباراة النهائية .
  • ميسي سجل 50 هدف بملعب فريقه ،37 هدف بملعب الخصوم ،وهدفين بملعب اخر في المباراة النهائية .
  • ملكون ملكون