فنون

وفاة الفنان الأردني ياسر المصري في حادث سير مؤلم

sdsd-777x400
بقلم نبض شرقي

 

صرح نقيب الفنانين الأردنيين بأن الموت قد غيّب الفنان الأردني ياسر المصري الخميس 24 أغسطس/آب 2018، إثر حادث سير تعرَّض له في مدينة الزرقاء. ووفق نقيب الفنانين الأردني حسين الخطيب، فقد تم إبلاغه بالحادث من قِبل شقيق «المصري»، وأنه تواصل مع مستشفى الزيتونة؛ للاستفسار عن حالته، وتم إبلاغه أن «المصري» وصل متوفىً إلى المستشفى.

 وأكد الخطيب أنه في طريقه حالياً إلى مستشفى الزيتونة في الزرقاء. وهو الأمر الذي نقلته وسائل إعلام أردنية، مؤكدة أن «المصري» نُقل إلى مستشفى الزرقاء بعد إصابته، لكنه فارق الحياة مباشرةً بعد وصوله.

من جانبها علّقت وزيرة الثقافة «بسمة النسور» على وفاة الممثل الأردني ياسر المصري بالخبر الحزين والصادم.

ووصفت النسور ياسر بالمبدع الكبير والإنسان الخلوق الملتزم، مضيفة أنه مثال للفنان الجاد الملتزم الذي ترك بصمة واضحة في المشهد الدرامي محلياً وعربياً.

«المصري» ممثل أردني من مواليد الكويت عام 1970 واشتهر بأدائه دور الفارس والشاعر نمر بن عدوان، وهو حاصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، وشارك في العديد من المسلسلات الأردنية والعربية التي ناقشت قضايا تاريخية وقصصاً متعلقة بالبدو. و بدأ المصري مشواره الفني كمدرب رقصات فنون شعبية، وانخرط بالحركة الفنية منذ أوائل التسعينات، إذ بدأ في دخول الوسط الفني بمسرحية كلاكيه، إلى أن انكشف الستار عن موهبته في العام 2007 بدور الفارس والشاعر نمر بن عدوان.