ملاعب

محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي لعام 2018..  

4r43e3-894x400
بقلم نبض شرقي

  

فاز النجم الدولي المصري محمد صلاح للمرة الثانية على التوالي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الأفضل قارياً في العاصمة السنغالية داكار.

وتفوق صلاح المتألق مع ليفربول الإنكليزي على زميله في نفس الفريق السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال.

وأصبح محمد صلاح رابع لاعب يفوز بهذه الجائزة مرتين متتاليتين، بعد المهاجم السنغالي الحاجي ضيوف، والمهاجم الكاميروني صامويل إيتو، ويايا توري لاعب وسط ساحل العاج. وجاء تتويج محمد صلاح في يوم حصول بلاده على حق استضافة كأس أمم إفريقيا 2019 خلفاً للكاميرون، التي سُحبت منها البطولة بسبب عدم جاهزيتها، وذلك بتفوقها على جنوب إفريقيا.

أشرف حكيمي أفضل لاعب شاب

وفاز الدولي المغربي أشرف حكيمي بجائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا، بينما توجت الجنوب إفريقية كريستينا ثيمبي جاتلانا بجائزة أفضل لاعبة. ونال المغرب جائزة أفضل اتحاد وطني في إفريقيا لعام 2018، في حين حصل مدربه الفرنسي هيرفي رينار على جائزة أفضل مدرب.

وحصد منتخب موريتانيا جائزة أفضل منتخب إفريقي لعام 2018، بعد ظهوره بشكل مميز وتأهله للمشاركة في بطولة كأس الأمم التي تقام خلال العام الحالي في مصر، لأول مرة في تاريخه. ونالت نيجيريا جائزة أفضل منتخب إفريقي للسيدات، وحصلت ديزيريه إيليس مدربة منتخب جنوب إفريقيا للسيدات على جائزة أفضل مدربة.